الصفحة الرئيسية / الأخبار / إلياس العماري يدعو من معرض العقار ببروكسيل إلى ضرورة الاهتمام بمغاربة العالم وحل مشاكلهم
إلياس العماري يدعو من معرض العقار ببروكسيل إلى ضرورة الاهتمام بمغاربة العالم وحل مشاكلهم
إلياس

حضر عدد كبير من المغاربة المقيمين ببلجيكا، اللقاء الذي نظم في إطار معرض العقار ببروكسيل، وتميز بالكلمة التي ألقاها السيد إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي أجاب فيها عن عدد من الأسئلة التي طرحت عليه من قبل منشطي اللقاء.
وأكد السيد إلياس العماري، في معرض حديثه أمام الحضور بمعرض العقار ببروكسيل أن الإشكالات التي تعاني منها ساكنة الجهة ليست هينة ولكن بتظافر جهود الجميع، فإن التغلب عليها ممكن.


وبخصوص برنامج عمل مجلس الجهة أكد السيد إلياس العماري أن أولوية الأولويات تتمثل في محاولة خلق توازن في التنمية بين مناطق ومدن الجهة، مشيرا إلى ضرورة تجاوز النقص الحاصل في مدن معينة مثل وزان و شفشاون والعرائش.
وشدد رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة على عزم الجهة على النهوض بالمستوى التنموي في العالم القروي، موضحا أن هناك خمسة قطاعات هي التي ستحظى باهتمامه وهي ،السكن الصحة والتعليم والشغل وكرامة المواطن، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بمغاربة العالم وحل المشاكل التي تعترضهم .
وبرأي السيد إلياس العماري، فإنه كما ساعد هؤلاء المغرب في زمن مضى فقد حان الوقت يقول، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لرد الجميل لهؤلاء والاهتمام بقضاياهم وانتظاراتهم.
وعبر السيد العماري أيضا عن تفاؤله بمستقبل المغرب، ملحا على الوحدة بين مختلف مكونات الدولة المغربية ملكا وشعبا وحكومة.
وفي ختام كلمته شدد إلياس العماري على أن النجاح في أي عمل تنموي لا بد أن يأتي عبر الثقة بين المغاربة ومؤسساتهم وعدم تبخيس جهد أي من المكونات، منوها في هذا الصدد بالعمل الذي قام به مسيرو الجهة قبله، داعيا إلى الإقرار بالجهود الإيجابية لكل مكونات الدولة مهما كان الموقع الذي يتواجد فيه المرء، وإذا كان هناك من اختلالات أو سلبيات فيجب التعاطي معها بمنطق الإصلاح وليس بمنطق تحين الفرصة للتهجم على المسؤولين عن هذه السلبيات.

‪#‎Smap_Expo‬ ‪#‎Smap‬ ‪#‎Expo‬ ‪#‎bruxelles‬ ‪#‎BXL‬