الصفحة الرئيسية / الأخبار / توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وإقليم سيشوان الصيني
توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وإقليم سيشوان الصيني
توقيع

 

وقع رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد إلياس العماري، ونائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس النواب والشعب بمقاطعة سيشوان الصينية، مساء يوم الأربعاء 25 أبريل الجاري، بمقر مجلس الجهة بطنجة، على مذكرة تفاهم بين إقليم سيشوان بجمهورية الصين الشعبية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى النهوض بمشاريع التنمية بين الطرفين، وتوطيد روابط الصداقة والمعرفة المتبادلة بين سكان الإقليم والجهة، في أفق التهييء مستقبلا لعقد توأمة بين إقليم سيشوان ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وانسجاما مع مبدأ المساواة وتبادل المنافع، اتفق الطرفان على إجراء التبادلات والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية والسياحية وغيرها.
ويتعهد الطرفان من خلال نفس المذكرة بتعزيز التعاون الودي بين مؤسساتهما الحكومية والمدنية، للحفاظ على الاتصال بين المسؤولين عن الجماعات المحلية والمصالح المختصة، ولتبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك ومناقشة مشاريع التعاون الملموسة.
ويعهد لمكتب الشؤون الخارجية والأعمال للمواطنين الصينيين في الخارج لإقليم سيشوان ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بتنسيق شؤون التعاون الودي بين الطرفين.