الصفحة الرئيسية / الأخبار / السيد إلياس العماري يزور مركز باب برد بإقليم شفشاون ويلتقي بالساكنة
السيد إلياس العماري يزور مركز باب برد بإقليم شفشاون ويلتقي بالساكنة
السيد

قام، صباح يوم الأحد 28 فبراير الجاري، السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهةطنجة تطوان الحسيمة والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بزيارة تفقدية لمركز باب برد التابع ترابيا لإقليم شفشاون، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي أطلق ديناميتها السيد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مع ساكنة الأقاليم بهذه الجهة بهدف الاستماع لمشاكلها والعمل على إيجاد الحلول لها من خلال المجهود المشترك مع باقي المؤسسات والفاعلين.

ووقف السيد إلياس العماري عن قرب على عملية إزاحة الثلوج من على الطريق تسهيلا لعملية مرور الشاحنات والعربات وكذا الحافلات الخاصة بالمسافرين، حيث تعرف المنطقة حركية تنقل مهمة طوال أشهر السنة. وقد زار السيد إلياس العماري بهذه المناسبة، مقر ملحقة التجهيز بباب البرد، حيث اطلع على مختلف الآليات والأدوات الخاصة بالتعامل مع كل أشكال الاضطرابات الجوية وخاصة منها المرتبطة بالتساقطات الثلجية.

كما قام السيد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بجولة في مركز باب برد، قادته إلى عدد من المحلات التجارية، وغيرها، كما احتضن أحد الفضاءات بالمركز لقاء تواصلياعفويا جمع السيد إلياس العماري بعدد من ساكنة المركز، حيث استمع إلى مختلف تساؤلاتهم، والإكراهات التي يعيشونها كلما حل موسم الشتاء الذي يرتبط عادة بانخفاض حاد في درجات الحرارة وكثرة الثلوج التي تجعل المنطقة في عزلة تامة عن باقي المناطق المجاورة.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية من خلال نشرة إنذارية توقعت ابتداء من ليلة الجمعة-السبت وإلى غاية يوم الاثنين تمركز منخفض جوي فوق جنوب أوروبا سيدفع بكتلة هوائية باردة ورطبة نحو المغرب، ستحمل معها أمطارا ستشمل شمال البلاد، كما ستهم تساقطات ثلجية مهمة مرتفعات الريف.

وتجدر الإشارة أن زيارة إلياس العماري للمنطقة، كان مرفوقا خلال بالسيد محمد الرملي عضو مجلس الجهة ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والسيد  توفيق الميموني رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس الجهة.