الصفحة الرئيسية / الأخبار / المحور 3 إقامات إيكولوجية بجهة طنجة تطوان الحسيمة
المحور 3 إقامات إيكولوجية بجهة طنجة تطوان الحسيمة
المحور

تتميز جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بنظام بيئي ذي قيمة بيولوجية وإيكولوجية عالية، من بينها وجود مواقع ذات أهمية بيولوجية وإيكولوجية.

فهذه الجهة غنية بالمؤهلات الطبيعية والثقافية. وبيئتها تضم فضاء للاستجمام والاكتشاف، تعتبر واعدة لتصميم إقامات إيكولوجية عند وضع مخططات السياحة البيئية.

وتعتبر الإقامات الإيكولوجية بنية تحتية للاستقبال تضمن الانسجام مع الطبيعة والحد الأدنى من التأثير على البيئة. فهي تساعد على حماية الأماكن الهشة المحيطة، وتشرك المجتمعات المحلية وتمكنها من ذر المداخيل. كما توفر الإقامات إيكولوجية الفرصة للسياح من أجل تجربة تفاعلية تشمل الطبيعة والثقافة، من خلال رحلات جماعية، جولات صغيرة موجهة، واللقاءات بين السكان المحليين...

وفي هذا السياق، وفي إطار الشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والوكالة الكتالونية للتعاون من أجل التنمية، يقدم "برنامج تنمية وتعزيز هياكل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة" أنشطة لدعم خمسة (5) منازل للسكان القرويين بالجهة. وسيتم إعادة تأهيل المنازل التي سيقع عليها الاختيار وتزويدها بالتجهيزات والأدوات الضرورية لتصبح إقامات إيكولوجية ضمن محطات لمسارات مخططة للرحلات التجوالية.

 

الاستمارة  => (ملحق رقم 1)

http://www.crtta.ma/file_upload/CRTTA-1523459166.doc