الصفحة الرئيسية / الأخبار / المحور 2 تقديم الخدمات
المحور 2 تقديم الخدمات
المحور

يمثل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فرصة للتنمية الاقتصادية والإدماج الاجتماعي من خلال قدرته على خلق الأنشطة وفرص الشغل، ولا سيما للنساء والشباب. ويشهد هذا القطاع توسعا داخل الجهة، كما يمنح إمكانيات كبيرة لتعزيز النسيج الاقتصادي المحلي من خلال خلق الأنشطة والتشغيل.

وفي هذا الصدد، يأتي مشروع "برنامج تنمية وتعزيز هياكل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة" في إطار الشراكة بين مجلس الجهة والوكالة الكتالونية للتعاون من أجل التنمية، بهدف التشجيع وتقديم الدعم للنهوض بهذا القطاع، وذلك من خلال خلق صندوق مشترك لتمويل مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يلبي الشروط المتطلبة (الابتكار، احترام البيئة، الإيكولوجيا، الربط الشبكي ...).

وسيكون منح التمويل للمستفيدين الواقع عليهم الاختيار، مصحوبا بدعم تقني قبل المنحة (التدريب والتوعية ...) بهدف تعزيز مهارات الهياكل من حيث القدرات التدبيرية، وبعد المنحة (التتبع، المواكبة في مجال التسويق، التقييم) لضمان حسن سير المشاريع وتعزيز استدامتها من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان في وضعية هشة داخل الجهة.

وفي هذا السياق، يدعم البرنامج أنشطة ابتكارية لدعم حاملي المشاريع ومنظمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة. ومن المقرر دعم 5 مشاريع خلال عام 2018.


الاستمارة  :  =>   ملحق رقم 1

http://www.crtta.ma/file_upload/CRTTA-1523456673.doc

الجدولة الزمنية : =>  الملحق رقم 2

http://www.crtta.ma/file_upload/CRTTA-1523456672.doc

الميزانية التفصيلية := >  الملحق رقم 3

http://www.crtta.ma/file_upload/CRTTA-1523456671.doc