الصفحة الرئيسية / الأخبار / مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على نقاط جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس
مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على نقاط جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس
مجلس

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة زوال يومه الإثنين 5 مارس بطنجة، على جميع النقاط المبرمجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس 2018 المخصصة للدراسة والمصادقة على 12 نقطة.
وبعد الاطلاع على تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (أكتوبر 2017 ومارس 2018 )، تدارس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد إلياس العماري وصادق بالإجماع على:
- إعداد مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
- تعديل مقرر المجلس عدد 16/016 المصادق عليه خلال الدورة الاستثنائية بتاريخ 29 يناير 2016 والقاضي بالمصادقة على المنظم الهيكلي لإدارة مجلس الجهة.
- مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية من أجل تحسين جودة الخدمات الإدارية وتقوية كفاءات الموارد البشرية.
- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية لوزارة الصحة من أجل تنزيل البرنامج الجهوي لدعم الصحة العمومية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية مؤسسة دار المناخ المتوسطية.
- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة من أجل إنجاز أربع خرائط جيو-تقنية ورقمنة 20 خريطة جيولوجية بالجهة.
- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الثقافة والاتصال والمجلس الإقليمي للحسيمة وجماعة ترجيست من أجل المساهمة في بناء وتجهيز المركز الثقافي للقرب بترجيست إقليم الحسيمة.
- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- من أجل دعم البنيات التحتية الثقافية والمساهمة في المحافظة على المواقع الأثرية بالجهة والترويج لها.
- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي للعرائش من اجل إنجاز دراسة وبناء وتأهيل وإعادة تأهيل المسالك القروية بإقليم العرائش.
- ملحق تعديل اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووكالة كطالونيا للتعاون من أجل إنجاز برنامج تنمية ودعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.
- ملحق تعديل اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووكالة كطالونيا للتعاون من اجل إنجاز برنامج تنمية ودعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
- تحويل بعض فصول الميزانية والمصادقة عليها.
كما تدارس المجلس وصادق بالأغلبية على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة بروفانس ألب كوت دازور، وجامعة عبد المالك السعدي، ومؤسسة مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، وجمعية مواهب متوسطية المغرب، وجمعية مواهب متوسطية فرنسا من أجل دعم الشباب في الإبداع السينمائي.
وفي الأخير، تدارس المجلس وناقش حصيلة تنفيذ ميزانية مجلس الجهة خلال السنة المالية 2017.