الصفحة الرئيسية / الأخبار / شراكة مستقبلية بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمعهد العلمي بالرباط
شراكة مستقبلية بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمعهد العلمي بالرباط
شراكة

قام، صباح اليوم الإثنين 28 مارس، السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بزيارة للمعهد العلمي المتخصص في العلوم الجيوفيزيائية والتنوع البيولوجي والمخاطر الطبيعية والأحياء بجامعة محمد الخامس بالرباط.
 واطلع السيد إلياس العماري خلال هذه الزيارة على مختلف المرافق التي يضمها المعهد، كما استمع إلى شروحات تهم الوثائق والكتب والمجلدات وغيرها من المخطوطات والخرائــــــط ذات القيمة التاريخية المتوفرة في المعهد والتي يزيد عمرها عن 160 سنة.
 الزيارة شملت كذلك تدارس توقيع شراكة بين المعهد العلمي وجهة طنجة تطوانالحسيمة، تهم تمكين مجلس الجهة من استفادة من الأدوات والمخزون العلمي الهام المتوفر في المعهد، والذي يشمل عددا من الخرائط التي تهم بالخصوص منطقة شمال أفريقيا.
 كما تم تدارس إمكانية التعاون والشراكة بين المعهد ومجلس الجهة لإحداث متاحف إيكولوجية  بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إضافة إلى إسهام المعهد العلمي في إنشاء مركز لرصد الزلازل، حيث تشهد المنطقة هزات أرضية ذات طابع مستمر، هذا دون إغفال مساهمة المعهد العلمي في رصد موجات المد البحري المعروفة ب "التسونامي".
تجدر الإشارة إلى أن الزيارة حضرها كل من السادة مدير محمد فخاوي مدير المعهد والسيد عبد اللطيف باييض نائبه، والسيد بوزكري الإبراهيمي الكاتب العام للمعهد، وثلة من الأساتذة ورؤساء الشعب.