الصفحة الرئيسية / الأخبار / مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستقبل وفدا من واشنطن
مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستقبل وفدا من واشنطن
مجلس

حل صباح يومه السبت 29 يوليوز الجاري بطنجة، وفد أمريكي برئاسة روبرت وايت نائب عمــــــدة واشنطن، و كان في استقباله رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الياس العماري، و محمد بوهريز، نائب الرئيس، و سلوى الدمناتي، رئيسة لجنة التعاون و الشراكة و مغاربة العالم، و فاطمة بلحسن، عضوة اللجنة.

و شكر العماري الوفد الأمريكي على الاستقبال الذي حظي به عند زيارته لواشنطن في ماي 2017 وذكر بنتائج اللقاءات التي أجراها وقتها، معتبرا أنها تعكس اهتماما أمريكيا ملحوظا بعلاقات شراكة قوية مع المغرب. وأضاف المتحدث أن ذات الزيارة شكلت فرصة سانحة له ليقدم مختلف المؤهلات التي تتوفر بالجهة والداعمة لسبل الاستثمار.
و ذكر السيد محمد بوهريز بعراقة العلاقات التي تربط طنجة بالولايات المتحدة الامريكية، حيث كانت طنجة دائما قبلة للادباء و الشخصيات الاقتصادية و السياسية و الفنية الأمريكيين. كما أكد على الفرص المشجعة لتوطيد العلاقات بين جهة طنجة و ولاية واشنطن في مختلف المجالات.
و من جهتها نوهت سلوى الدمناتي بفتح الاتصالات بيم واشنطن و جهة طنجة لتطوير العلاقات الاقتصادية و السياحية، نظرا لتوفر الشروط التاريخية التي ربطت بين البلدين. 
كما أشادت فاطمة بلحسن بفتح مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمختلف مكوناته السياسية لباب التعاون و عقد الشراكات في المجالات التي ستعود بالنفع على الطرفين. 
من جهته، عبر رئيس الوفد الأمريكي عن اعتزازه بزيارة جهة طنجة تطوان الحسيمة، داعيا إلى تقوية العلاقات الثنائية في هذا الصدد بين ولاية واشنطن (البالغة ميزانيتها السنوية 14 مليار دولار وعدد سكانها 700 ألف نسمة، وتستقبل سنويا 20 مليون سائح) وجهة طنجة تطوان الحسيمة، معبرا عن أمله أن تمهد زيارته لجهة طنجة تطوان الحسيمة لعقد شراكات استراتيجية قوية بين الجانبين تشمل المجالات المختلفة وبالخصوص في المجال الاقتصادي.