الصفحة الرئيسية / الأخبار / العماري: الورشة الجهوية حول أهداف التنمية المستدامة ترجمة لمضامين البرنامج الجهوي للتنمية على أرض الواقع
العماري: الورشة الجهوية حول أهداف التنمية المستدامة ترجمة لمضامين البرنامج الجهوي للتنمية على أرض الواقع
العماري:

قال السيد إلياس العمـــاري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن تنظيم الورشة الجهوية حول موضوع " أهداف التنمية المستدامة: من أجل الملائمة والتفعيل"، يأتـــي في سياق ترجمة مضامين البرنامج الجهوي للتنمية على أرض الواقع.

وأضاف العماري في كلمة له خلال افتتاح أشغال هذه الورشة حول أهداف التنمية المستدامة، التي ينظمها مجلس الجهة، بشراكة مع المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بطنجة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، صباح يوم الثلاثاء 23 ماي الجاري بطنجة، أن إعداد البرنامج الجهوي للتنمية، خاصة في جزئه الذي يتعلق بالتشخيص، لم يكن له أن يتم لولا المعطيات والإحصائيات المهمة التي وفرتها المندوبية السامية للتخطيط.

واعتبر العمـــاري أن تفعيل هذا البرنامج وتتبع تنفيذه، لن يتم بشكل صحيح، إذا لم يواكبه تأطير ومرافقة من طرف مهارات وآليات للحكامة؛ وفي هذا الاتجاه، فالاعتماد على خبرات منظومة الأمم المتحدة سيكون، من دون شك، مفيدا وفعالا.

ونوه رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى أن إعداد البرنامج الجهوي وتنفيذه، يحتاج إلى تقييم وقياس مؤشرات النجاح والفشل في تحقيق النتائج المخطط لها. وهنا يكون التعاون مع المندوبية السامية ومع منظومة الأمم المتحدة مطلبا ضروريا وحاجة ملحة. وفي هذا السياق جدد العماري الشكر لهما معا على التزامهما، بداية ونهاية، بدعم ومواكبة هذه الجهة الطموحة التي تتطلع إلى الجواب على الحاجيات الضرورية لساكنتها، وإلى تحقيق التنمية والعدالة المجالية.