الصفحة الرئيسية / الأخبار / إلياس العماري: اللقاء مع وزير الداخلية عرف حوارا مهما جدا
إلياس العماري: اللقاء مع وزير الداخلية عرف حوارا مهما جدا
إلياس

أكد إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة على أن اللقاء الذي عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يوم أمس الإثنين، مع منتخبي وممثلي المجتمع المدني بإقليم الحسيمة قد عرف حوارا مهما جدا.

وقال العماري، في تصريحات للقناة الأولى عقب الاجتماع إن "وزير الداخلية كان واضحا وأجاب على الأسئلة المطروحة"، كما أنه "أكد على التنفيذ السريع لبرنامج الحسيمة منارة المتوسط".

وأشار رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى أن الجهة أعلنت في هذا السياق على مجموعة من المبادرات التي تدخل في إطار البرنامج الجهوي للتنمية، والذي ستتم المصادقة عليه من طرف مجلس الجهة في 25 من هذا الشهر، وهو ما ينضاف إلى صندوق التنمية القروية، الذي خصص لإقليم الحسيمة لوحده 2 مليار درهم ، وفق توضيحات المتحدث.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد عقد لقاء يوم أمس الإثنين مع منتخبي الإقليم وممثلي المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني، تم تخصيصه لاستعراض مراحل تنفيذ لبرامج التنموية والاوراش الكبرى بالإقليم.

وتعتبر زيارة لفتيت لإقليم الحسيمة أول زيارة ميدانية له بعد تعيينه كوزير للداخلية، وذلك "تأكيدا على الالتزامات التي أخذتها الدولة على عاتقها لصالح ساكنة المنطقة، من خلال الشروع في تنفيذ العدد الكبير من المشاريع التنموية المندرجة في إطار مخطط "الحسيمة منارة المتوسط".