الصفحة الرئيسية / الأخبار / إلياس العماري يستقبل السيد ماثيو سالفاني رئيس حزب "ليغانور" الإيطالي
إلياس العماري يستقبل السيد ماثيو سالفاني رئيس حزب "ليغانور" الإيطالي
إلياس

استقبل السيد إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح يوم الجمعة 30 أكتوبر الجاري، بمقر مجلس الجهة بمدينة طنجة، السيد ماثيو سالفاني رئيس حزب ليغانو liga nord  الإيطالي عضو بالبرلمانين  الإيطالي والأوربي والوفد المرافق له.

اللقاء شكل مناسبة لاستعراض المؤهلات التي تتميز بها جهة طنجة تطوان الحسيمةوفرص الاستثمار المتاحة بها، حيث قدما إلياس العماري نظرة عن أوجه التقدم والتطور الكبير الذي شهدته الجهة على مستوى البنيات التحتية.

كما استعرض العماري في هذا اللقاء مستجدات قضية الوحدة الترابية ومشروع الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل مرحب به من لدن أطراف دولية متعددة، ولم يفت العماري الفرصة ليقدم تصوره حول مشكل الهجرة، والذي يبقى مشكلا يهم كل الأطراف سواء دول حوض البحر الأبيض المتوسط أو شمال إفريقيا، مضيفا أن على الجميع تحمل مسؤوليته بهذا الخصوص، كون المغرب لا يمكنه البتة لعب دور الدركي الذي يحمي سعادة الأوروبيين على حساب الشعب المغربي.

هذا وقد اختتم اللقاء بتوجيه دعوة من السيد ماثيو سالفاني لرئيس جهة طنجة تطوانالحسيمة لزيارة ميلانو، قصد تطوير العلاقة وتوطيدها في أفق توقيع اتفاقيات شراكة وتوأمة بين الطرفين، كما تم تبادل هدايا تذكارية بهذه المناسبة.