الصفحة الرئيسية / الأخبار / إلياس العماري: تأخر إصدار المراسيم التطبيقية لم يحل دون أن نواصل عملنا الجهوي احتكاما إلى روح العمل الجماعي
إلياس العماري: تأخر إصدار المراسيم التطبيقية لم يحل دون أن نواصل عملنا الجهوي احتكاما إلى روح العمل الجماعي
إلياس

قال إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن المجلس حاول بكل جهد منذ 20166 حاولنا الاشتغال وفق الإمكانيات القانونية والمادية المتاحة، وفي ذا السياق ذكـــر أن ما يتعلق بالشق القانوني من شأنه عرقلة عمل الجهة وذلك بالنظر إلى أن المراسيم التطبيقية لم تصـــدر بعد، وكل ما يتعلق بالصلاحيات الموكولة في جميع المجالات لم تصدر المراسيم بشأنها.

وأضاف رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن البرنامج الجهوي للتنمية تأخر أيــــضا مرسومه بشكل  كبير، الأمر الذي أثر على عمل المجلس في هذا الإطار والذي انطلق بشكل متأخر في إعداد البرنامج المذكور اذي من المرتقب أن يكون جاهزا في نهاية مارس 2017. مشيرا أيضا إلى كون مرسوم إعداد التراب في الجهة لم يصدر بعد، ومخطط البرنامج الجهوي لا يمكن أن يصدر دون وجود برنامج إعداد التراب.

ورغم كل هذه الإكراهات، يقول العماري، استمر عملنا وبفضل أعضاء المجلس من كل التعبيرات وكانت الروح الجماعية عنوانا أساسيا لاشتغالنـــا. وحصيلة الجهة إجمالا حاولنا فيها ما أمكن ملامسة المشاكل المطروحة والإجابة قدر المستطاع عليها، وشتغلنا بشراكة متكاملة وأساسية مع قطاعات مهمة من المجتمع المدني مع العمل على توفير ميزانية متواضعة بهذا الخصوص.