الصفحة الرئيسية / الأخبار / رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستقبل السفير الفلسطيني المعتمد بالرباط
رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستقبل السفير الفلسطيني المعتمد بالرباط
رئيس

استقبل، صباح يوم الإثنين 07 مارس الجاري، بمدينة طنجة، السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الدكتور زهير صالح محمد الشن السفير الفلسطيني المعتمد بالرباط، حيث تم التباحث حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشتــــرك ودعم آليات التواصل المشترك بين محافظة رام الله وجهة طنجة تطوانالحسيمة.

وجدد السيد الياس العماري خلال هذا اللقاء  التأكيد على الموقف التاريخي للمغرب من القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية مقدسة بالنسبة للمغاربة بمختلف تعبيراتهم، كما تم التنويه على أن هناك عزم أكيد على تدشين علاقة ما بين دولة فلسطين بمؤسساتها المنتخبة وجهة طنجة تطوان الحسيمة. وتم على هامش اللقاء توجيه دعوة لمسؤولي بلدية رام الله لزيارة مدينة طنجة والإطلاع على مختلف الإمكانيات المتاحة بجهة طنجةتطوان الحسيمة.

اللقاء شكل أيضا فرصة استعرض فيها الجانبان سبل التعاون بين البلديات الفلسطينية وجهة طنجة تطوان الحسيمة في المستقبل، مع التأكيد على دعم المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني وأن إمكانيات الجهة موضوعة رهن إشارة الشعب الفلسطيني.

وفي الشق الاقتصادي، أوضح السيد إلياس العماري على أن المغرب قدم دعما اقتصاديا للشعب الفلسطيني  وسيستمر في ذلك عن طريق مؤسسة بيت مال القدس، كما دعم الشعب المغربي الشعب الفلسطيني من خلال بعض المبادرات على مستوى البلديات. كما تدارس الجانبان سبل التفكير  في كيفية دعم جهة طنجة تطوان الحسيمة لهذه المبادرات، ودعم تسويق المنتوجات الفلسطينية داخل الجهة المذكورة، ودعم صمود التجار الفلسطينيين بالقدس لرفع الحصار عنهم والتخفيف من معاناتهم.