الصفحة الرئيسية / الأخبار / قرار لرئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بشأن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع
قرار لرئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بشأن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع
قرار



إن رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة،

-     طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات. وتطبيقا لمقتضيات أحكام المادتين 103 و138 منه،

-     وبناء على منشور وزير الداخلية رقم 52 بتاريخ 31 دجنبر 2015. المتعلق بإحداث وكالات تنفيذ المشاريع بالجهات،

يقرر مايلي 

المادة الأولى: تعلن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

المادة الثانية: يفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في وجه الأشخاص المنتمين إلى الأطر العليا التابعة لإدارات الدولة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات العمومية أو القطاع الخاص. والمتوفرين على الشروط التالية:

·     أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية

·    أن يكونوا حاصلين على دبلوم جامعي أو إحدى شهادات التعليم العالي في التخصصات  التالية: الهندسة، التدبير، المالية، أو في تخصصات مماثلة والتي تسمح لهم بالترتيب في السلم 11 أو ما يعادله.

·    أن يكونوا متوفرين على تجربة مهنية لا تقل عن عشر سنوات في مجال الهندسة، الأعمال والإقتصاد وتدبير المشاريع بإدارات الدولة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات العمومية أو القطاع الخاص، داخل الوطن أو خارجه.

·    أن يكونوا قد مارسوا مهام المسؤولية والتسيير والتأطير لاتقل عن مهمة رئيس قسم لمدة أدناها 5 سنوات بإدارات الدولة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات العمومية أو القطاع الخاص.

·    أن يتوفروا على مؤهلات وكفاءات عالية تمكنهم من القيام بالمهام المنوطة بهم خاصة الإلمام الدقيق بالقوانين والنصوص المؤطرة للإستثمار وإنجاز المشاريع وتدبير المؤسسات الاقتصادية والمالية والمواكبة لهادين المجالين وإدارة المشاريع الكبرى والمهيكلة مع إثبات دلك بالوثائق اللازمة.

·    أن يتوفروا على مؤهلات وكفاءات عالية فيما يخص وضع وقيادة برامج التنمية وإشراك المستثمرين الخواص وكدا قيادة المفاوضات مع ما يثبت دلك.

·    أن يتقنوا اللغتين العربية والفرنسية بالإضافة إلى لغة أجنبية أخرى.

المادة الثالثة:  يتم تشغيل مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بمقتضى عقد من خلال منصب مالي مفتوح بجدول أطر الجهة.

المادة الرابعة: تحدد مهام منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وفق مقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات ولاسيما المواد 139 و140 و142، كما يتعهد ب:

·    القيام بتنفيذ الإلتزامات التي تفرضها المهام المسندة إليه والمحددة في كناش التحملات الذي يحدده رئيس الجهة بعد التشاور مع لجنة الإشراف والمراقبة.

·     المحافظة على السرية المطلقة بالنسبة للأعمال والأخبار والوثائق التي اطلع عليها، بحكم مزاولته لمهامه سواء أثناء انتدابه للقيام بها، أو عند انتهاء مدة العقد.

·    الإلتزام طيلة مدة العقد بعدم ممارسة أي نشاط له مردود مالي سواء كان بكيفية مباشرة أو غير مباشرة .

·    الالتزام بأخلاقيات المرفق العمومي، من الحياد والشفافية واحترام الضوابط الإدارية.


المادة الخامسة: يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

 
·     طلب خطي للترشيح موجه إلى السيد رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

·    المطبوع النمودجي الموحد المرفق بقرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة رقم 12- 3448 الصادر في 25 من دي القعدة 1433 الموافق ل 12 اكتوبر 2012 معبأ من طرف المترشح.

·    السيرة الداتية للمترشح تحمل صورته الفوتوغرافية وتتضمن علاوة عن المعلومات الخاصة بالمترشح التي لها ارتباط بالمنصب المترشح من أجله، رقمه الهاتفي وعنوانه الإلكتروني الشخصيين.

·    الوثائق التي تثبت توفر المرشح على الشروط المطلوبة وكل وثيقة أخرى ذات صلة ببيان الخبرات والكفاءات المكتسبة خلال مساره العلمي والمهني.

·     المشروع المقترح المتضمن لتصورات المرشح بالنسبة للمهمة التي سيعهد بها إليه وسبل تسريع انطلاق الوكالة وتجويد أدائها.

·    تسحب استمارة الترشيح من إدارة الجهة والبوابة العمومية للتوظيف.

 

www.crtta.ma

www.emploi-public.ma/ar/formulairetype.asp

المادة السادسة: تودع ملفات الترشيح ف 03 ثلاثة نظائر مقابل وصل استلام، بمقر مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الكائن بشارع العشاق طنجة. خلال التوقيت الجاري به العمل بالإدارات العمومية ابتداء من تاريخ النشر  إلى غاية 9 دجنبر 2016، قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال. وهو أخر أجل لقبول الترشيحات.

المادة السابعة: يحدث بقرار لرئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، لجنة لدراسة الترشيحات وانتقاء الملفات المستوفية لشروط الترشيح وكدا إجراء مقابلة الإنتقاء.

المادة الثامنة: ينشر هدا القرار على الموقـع الإلكتروني للجهة وعلى  البوابة  الإلكترونية  للتوظيـــــف www.emploi-public.ma