الصفحة الرئيسية / الأخبار / التوقيع على اتفاقية إطار بين مجلس جهة طنجة تطوان الجسيمة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل تحسين وتشغيل غير الحاصلين على ال
التوقيع على اتفاقية إطار بين مجلس جهة طنجة تطوان الجسيمة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل تحسين وتشغيل غير الحاصلين على ال
التوقيع

وقَّـع كل من السيد الياس العماري ، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والسيد أنس الدكالي، مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، اتفاقية إطار بين مجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، من أجل تحسين وتشغيل غير الحاصلين على الشهادات، ومهاجري دول جنوب الصحراء.
الاتفاقية، التي تم توقيعها صباح يومه الأربعاء 07 شتنبر 2016 بمقر الجهة في إطار فعاليات الملتقى الجهوي الأول حول التشغيل، تهدف إلى تحديد كيفية تنظيم وتمويل الإجراءات المتمثلة في تحسين فرص التشغيل لصالح 5000 باحث عن الشغل من غير الحاصلين على شهادة، ومرافقة ودعم 320 من حاملي المشاريع والذين شرعوا في نشاطهم، وكذا المساعدة على التنقل لصالح 2000 باحث عن العمل في أفق سنة 2020 بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
أما المستفيدون من الاتفاقية فيتعلق الأمر بالشباب غير الحاصلين على شهادات، والمسجلين في قاعدة بيانات الوكالة والذين يستوفون الشروط المسبقة المتعلقة بالفئة المستهدفة والمنتمية إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة، أو المنحدرة من دول جنوب الصحراء. وسيستفيد الشباب ذوي الشهادات من تدابير دعم التنقل والتشغيل الذاتي. وإذا اقتضت الحاجة، سيتم الإعلان عن تقديم الترشيحات، أو القيام بحملات تحسيسية من قبل الوكالة ومجلس الجهة.