الصفحة الرئيسية / الأخبار / إلياس العماري يدعو المجتمع المدني لكسب تحدي إنجاح ميد كوب 22
إلياس العماري يدعو المجتمع المدني لكسب تحدي إنجاح ميد كوب 22
إلياس

أكد إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن البيئة موضوع يهم المجتمع المدني بامتياز، مطالبا ممثلي المجتمع المدني بأن يكونوا في مستوى التحدي للمساهمة في إنجاح المنتدى المتوسطي.

وقال العماري في كلمة ألقاها أثناء تفقده للقرية الخاصة بالمجتمع المدني يوما واحدا قبل الافتتاح الرسمي للمنتدى المتوسطي للمناخ "ميد كوب 2" بطنجة "إن المجتمع المدني هو من سيعطي الصورة الحقيقية عن مدينة طنجة وقرية المجتمع المدني بشكل خاص وعن أشغال المنتدى ككل".

وشدد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن دور قرية المجتمع المدني سيتجلى أساسا، انطلاقا من المشاركة الفعالة في مسيرة عشية اليوم الأحد 17 يوليوز الجاري، وصولا إلى الإسهام في صياغة الخلاصات التي سيخرج بها اليوم الأخير لمنتدى دول البحر الأبيض المتوسط للمناخ.

وذكر إلياس العماري أن نجاح فعاليات قرية المجتمع المدني، لم يأت نظير جهود الجهة لوحدها، بل بالمشاركة الحقيقية والوازنة لكل فعاليات المجتمع المدني.

وختم العماري لقاءه بممثلي المجتمع المدني بدعوتهم إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية، وتمثيل المغرب أحسن تمثيل طيلة فعاليات المنتدى الدولي للبحر الأبيض المتوسط للمناخ الذي يحضره أزيد من 220 صحافيا من داخل المغرب وخارجه.