الصفحة الرئيسية / الأخبار / المصادقة على اتفاقية إطار بين جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة مراكش آسفي من أجل تكوين وتأطير منتخبي وموظفي مجلس الجهة
المصادقة على اتفاقية إطار بين جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة مراكش آسفي من أجل تكوين وتأطير منتخبي وموظفي مجلس الجهة
المصادقة

ترأس السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد زوال يوم الإثنين 04 يوليوز الجاري، بشفشاون، في إطار جلسة فريــــــــدة، أشغال الدورة العادية للمجلس.

المجلس صادق بالإجماع، بحضور 56 عضوا من أصل 63، على اتفاقية إطار بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة مراكش آسفي من أجل تكوين وتأطير منتخبي وموظفي مجلس الجهة.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين الموقعين عليها في المجلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وإلى ربط علاقات تعاون وشراكة فيما بينها، وتعزيز وتقوية الروابط فيما بينها بما يخدم أهداف التنمية الجهوية المشترك، إضافة إلى إعداد قائمة المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي يمكن أن تكون موضوع تعاون ،استنادا إلى المخططات والبرامج التنموية لكل جهة.

كما تشمل الاتفاقية تبادل المعلومات والمعطيات الخاصة بكل جهة والتي تعرف بالجهة وبخصائصها ومميزاتها وبأنشطتها وبتجاربها واهتماماتها، ودعم ومساندة أنشطة وبرامج التعاون المصادق عليها في حدود الإمكانيات المتوفرة، وتبادل الزيارات وتنظيم لقاءات تخدم المحاور والأهداف المسطرة في هذه الاتفاقية الإطار أوفي ملاحقها.

ويستفيد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة من الخدمات التي تقدمها مؤسسة كونراد أديناور الألمانية لجهة مراكش آسفي في مجال التكوين والتأطير التعاون اللامركزي.