الصفحة الرئيسية / الأخبار / توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل
توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل
توقيع

 

ترأس السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد زوال يوم الإثنين 04 يوليوز الجاري، بشفشاون، في إطار جلسة فريــــــــدة، أشغال الدورة العادية للمجلس.

وقد صادق المجلس بالإجماع، وبحضور 56 عضوا من أصل 63، على كل النقاط المدرجة في جدول الأعمال، من بينها اتفاقيــــــــة إطار بيـــــن مجلس جهـــة طنجة تطوان الحسيمة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وتتوخى هذه الاتفاقية خلق روابط دينامية للتعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، قصد تحقيق الأهداف المتمثلة في تأسيس علاقات تعاون في مجالات التكوين المهني الأساسي والتكوين المستمر؛ والقيام بأنشطة مشتركة، ترمي إلى تحقيق التنمية الجهوية؛ وكذا تأهيل الموارد البشرية المعنية بالتنمية الاقتصادية،الاجتماعية والمهنية؛ إضافة إلى المساهمة في إنجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال برامج تروم التعميم والجودة على المستوى الجهوي، وتشجيع خلق شعب جديدة لمواكبة المشاريع السوسيو-اقتصادية بالجهة.

ويعمل الطرفان بالمقابل على تبادل مختلف المعلومات والوثائق المتعلقة بمجالات تدخل كل طرف؛ وإنجاز دراسات مشتركة تهم المواضيع المرتبطة بالتكوين في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما يعملان على البحث عن شركاء للإسهام في إنجاز أهداف هذه الاتفاقية؛ وتنظيم ورشات وندوات وملتقيات تكوينية لفائدة موظفي الجماعات المحلية، ومواكبة مجلس الجهة من أجل تحقيق مخططه التنموي لجهة طنجة تطوان الحسيمة.