الصفحة الرئيسية / الأخبار / المصادقة على نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز 2016
المصادقة على نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز 2016
المصادقة

تتواصل مناقشة نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز 2016 لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المنعقدة يومه الاثنين 04 يوليوز 2016 ، بمقر عمالة إقليم شفشاون التي يحضرها 56 عضوـ حيث تمت المصادقة لحدود الساعة على 10 نقط الأولى من جدول أعمال الدورة بالإجماع:
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة النقط التالية: 
1- دراسة مشروع ملحق الاتفاقية بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من اجل أجرأة تنفيذ المخطط جهوي لمحو الأمية والمصادقة عليه.
2- المصادقة على إحداث مجموعة الجماعات من أجل تدبير قطاع محاربة الأمية وما بعد الأمية ما بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجالس العمالات والأقاليم التابعة لتراب الجهة.
3- دراسة مشروع ملحق الاتفاقية بين مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمةووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وجامعة محمد الخامس بالرباط والمعهد العلمي بجامعة محمد الخامس بالرباط من اجل احداث مرصد للزلازل باقليم الحسيمة والمصادقة عليها.
4- دراسة مشروع اتفاقية بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، من اجل النهوض بالمدرسية العمومية وتحسين العرض التربوي وتطويره وتثمين الرأس المال البشري للجهة والمصادقة عليه.
5- دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجلس جهة مراكش-آسفي والمصادقة عليه.
6- دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل تنمية التكوين المهني بالجهة والمصادقة عليه.
7- دراسة مشروع اتفاقية الإطار بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمصادقة عليه.
8- دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة والوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة من أجل إعطاء دينامية للنسيج المقاولاتي والتشغيل الذاتي والمصادقة عليه.
9- دراسة مشروع اتفاقية إطار بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمصادقة عليه.
10- دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمديرية الجهوية للصحة من أجل المساهمة في تدعيم أقسام المستعجلات بالمراكز الاستشفائية بالجهة والمصادقة عليه.
11- دراسة مشروع اتفاقية إطار بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من أجل تدبير المخاطر الطبيعية، ووضع دراسة إستراتيجية حول المنزهات الجهوية، وإحداث حديقة للحيوانات ومحمية بيوقارية ومتحف متوسطي، والمصادقة عليه.
12- دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووزارة السكنى وسياسة المدينة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والمصادقة عليه.
13- دراسة مشروع اتفاقية اطار بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمةمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و المندوبية السامية للتخطيط .
14- المصادقة على إحداث لجنة مؤقتة خاصة بقطاع الصيد البحري.
15- تعديل ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2016 والمصادقة عليه.
16- تحويل بعض فصول الجزء الأول من الميزانية والمصادقة عليه.
17- إعادة تخصيص بعض اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية والمصادقة عليها.