الصفحة الرئيسية / الأخبار / إلياس العماري يقدم أمام جلالة الملك الخطوط العريضة للبرنامج التنموي "الحسيمة منارة المتوسط"
إلياس العماري يقدم أمام جلالة الملك الخطوط العريضة للبرنامج التنموي "الحسيمة منارة المتوسط"
إلياس



أشرف جلالة الملك محمد السادس يومه السبت 17 أكتوبر الجاري، بمدينة تطوان، على إطلاق برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015- 2019)، والذي يحمــــل اسم "الحسيمة منارة المتوسط".

وبهذه المناسبة قدم السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمةكلمة بين يدي جلالة الملك استعرض من خلالها الخطوط العريضة لهذا البرنامج الذي تم إعداده تنفيذا للتوجيهات السامية، موضحا أن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية الوسطين الحضري والقروي للإقليم، إضافة إلى تعزيز المكتسبات والإنجازات التي تحققت بإقليمالحسيمة منذ الخطاب الملكي التاريخي ل 25 مارس 2004، واستدل العماري في هذا السياق بإنجاز المراكز الاستشفائية المتخصصة وبناء مطار الشريف الإدريسي وتهيئة منطقة صناعية، إضافة إلى المشاريع الاجتماعية المنجزة والتي وجهت بالأساس للشباب والفئات الهشة.

العماري عبر في ذات الكلمة عن الالتزام الكامل لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة بتفعيل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك المتعلقة بالجهوية المتقدمة والتي تروم تقليص الفوارق الترابية وتكريس اللامركزية وقيم التضامن.

وبهذه المناسبة ترأس جلالة الملك حفظه الله مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق ببرنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015- 2019)، والتي وقعها عدد من المسؤولين الحكوميين والمنتخبين من بينهم: السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهةطنجة تطوان الحسيمة وإسماعيل الرايس رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة.

إقليم الحسيمة إذن اليوم إذن يخط لحظة ولادة جديدة ببرنامج تنموي مندمج ومتوازن وشامل سيمكنه من الارتقاء إلى مصاف الـــــمدن الكبرى.