الصفحة الرئيسية / الأخبار / إلياس العماري: اشتغلنا في اتجاه تنزيل العدالة المجالية داخل الجهة
إلياس العماري: اشتغلنا في اتجاه تنزيل العدالة المجالية داخل الجهة
إلياس

عقد، صباح يوم الثلاثاء 24 ماي الجاري، بطنجة، السيد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ندوة صحفيـــــة استعرض فيها حصيلة عمل المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين أكتوبر 2015 وماي 2016. وأوضح العماري على أن تنظيم الندوة التواصلية في هذا الوقت بالذات مرده أن المجلس بكل مكوناته يستعد، على قدم وساق، من أجل التنظيم الجيد لميد كوب 22 الحدث الدولي الكبير والذي ستدور فعالياته بطنجة يومي 18 و19 يوليوز 2016.
وأضاف العماري أن تحضير الميزانية اعتمد مقاربة توافقية استحضرت مجموعة من المرتكزات القانونية تراعي التنزيل السليم لمضامين قانون الجهات وتأخذ بعين الاعتبار المؤشرات التنموية لتقليص الفوارق المجالية وعدم تهميش إقليم معين على حساب إقليم آخر، وتستحضر الروح الوطنية وعنصر الجهة ومصلحة ساكنة هذه الأخيرة. 
وأضاف المتحدث أنه، وفي ذات الإطار، تم الاستماع إلى مختلف التعبيرات من خلال لقاءات تواصلية حضرها منتخبون وممثلو المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية، واتخذ قرار على إثرها صودق عليه من طرف المجلس بالإجماع يتعلق بتمثيلية الجهة داخل الأقاليم. الغاية من كل ذلك، يقول العماري، توفير مقرات فروع للجهة ليتواصل عبرها المنتخبون مع المواطنين لتخفيف عبئ التنقل على المواطنين من مسافات بعيدة، حيث تم بالفعل اقتناء مقرات بعدد من الأقاليم كوزان والفحص أنجرة، وأقاليم استفدت من مقرات من خلال التعاون مع مؤسسات أخرى كما الشأن بالنسبة لتطوان والعرائش...على أن تكون كل المقرات جاهزة قبل نهاية السنة.